الرئيسية / الحشرات المنزلية / حشرات تسبب امراض جلدية
حشرات تسبب امراض جلدية
حشرات تسبب امراض جلدية

حشرات تسبب امراض جلدية

حشرات تسبب امراض جلدية عادة ما يصاب بعض الأشخاص بالعديد من أنواع الحساسية للجلد، وغالبا ما يكون السبب الرئيس الحساسية هي لدغات الحشرات المتعددة التي قد تضر الإنسان في حين تعرضه للقرص من هذه الحشرات وتعالوا نتعرف على الأمراض التي تسببها الحشرات للجلد.

الحشرات التي تسبب الامراض الجلدية

سوف نتعرف في مقالنا هذا عن الحشرات التي تسبب الأمراض الجلدية للإنسان وهي كما يلي:

البعوض و الناموس

ويعد الناموس أو البعوض أنه يسبب الحكة الحساسية وليس ذلك فحسب بل أيضا يسبب انتقال للإمراض المميتة والضارة، حيث يصيب الناموس الجلد بعدة أمراض منه اللشمانيا وحساسية الجلد والفلاريا المعروف بمرض الفيل.

حشرات تسبب امراض جلدية
البعوض و الناموس

البراغيث والبق

معروف عن الحشرات لملازمة للإنسان وخاصة في الفراش حشرات تسبب امراض جلدية هي البراغيث والبق، وعادة ما يكون السبب الرئيسي لوجود هذه الحشرات في الفراش هو عدم تهوية الفراش مدة طويلة او عدم المواظبة على النظافة المستديمة للمنزل أو وجود كثير من الأشخاص مع الحيوانات وغالبا ما تنشر هذه الحشرات في الأرياف والمزارع، وتتغذي هذه الحشرة على دماء الكائنات الحية وبالتالي عندما تقوم بقرص الأشخاص او وضع بيوضها تحت جلد الانسان عند قرصها له وبالتالي يفقس البيض تحت جلد الانسان مسببا نوعا من الحساسية الهرش الشديد.

حشرات تسبب امراض جلدية
البراغيث و البق

النمل

عادة ما يوجد أنواع مختلفة من النمل، يوجد نمل خطير ونمل شديد الخطورة مثل لنمل الأبيض علي سيبل المثال، ويوجد نوع أخر من النمل يسبب الحساسية وأمراض جلدية أيضا، ويدعي هذا النمل باسم نمل النار وهو من أنواع النمل الشرسة التي تقوم بمهاجمة الإنسان بشكل وحشي وتترك أثارا وآلما شديدا مكان القرص من احمرار وتورم بل أحيانا يصل الأمر لوجود نزيف تحت الجلد وتورمه.

 النمل يسبب الحساسية وأمراض جلدية
النمل يسبب الحساسية وأمراض جلدية

حشرات تسبب امراض جلدية

حشرة القراد يسبب الامراض الجلدية

تعرف حشرة القراد بانها من الحشرات التي تسبب الحكة والحساسية والأمراض الجلدية حشرات تسبب امراض جلدية وغالبا مكان تواجدها في القطط والكلاب والحيوانات الأليفة ذات الشعر ويتواجد أيضا في المزروعات والأشجار، ومن طبيعة حشرة القراد:

  • هو الالتصاق وتلازم الجلد وتعيش هذه الحشرة.
  • وتتغذي على الدماء.
  • ولا تترك الإنسان غير بعد امتلائها بالدماء.
  • بعد مضي حوالي أسبوعين على الأقل.
  • وتصيب القراد الجسم بحكة شديدة.
  • وتحقن جلد الإنسان بموادها السامة.
  • التي تعمل على سيولة الدم لسهولة الامتصاص.
حشرات تسبب امراض جلدية
حشرة القراد

شركة مكافحة الحشرات بالرياض تقضي علي حشرة القراد

 

زر الاتصال