الرئيسية / الحشرات المنزلية / بعض أنواع الحشرات في المنزل
بعض أنواع الحشرات في المنزل
بعض أنواع الحشرات في المنزل

بعض أنواع الحشرات في المنزل

بعض أنواع الحشرات في المنزل

و نود في هذا المقال تقديم الأنواع المختلفة للحشرات حسب التقسيم الأولى للدراسات والأبحاث المتعددة التي أجريت على بعض الحشرات و هي البعوض و الذباب وهي من أكثر الحشرات انتشارا حيث أنها تتأقلم بسهولة مع جميع البيئات المتنوعة.

الذباب

و تتعدد أنواعها فمن أنواع الذباب هناك الذباب الزجاجي و ذبابة التسي تسي وأما عن البعوض فمن أهم صفاته الجديرة بالذكر أن أنثى البعوض هي فقط التي تتغذى عن طريق اللسعة التي تمتص بها الدماء من جلد الكائن الحي و التي تصيب الإنسان بالكثير من أمراض الدم مثل الملاريا و لكن الذكر يتغذى على الرحيق الموجود بالأزهار و النباتات و يتميز الذباب والبعوض بامتلاكه جناحين وشبيه الأجنحة التي تساعده في الاتزان أثناء الطيران النمل والنحل .

النمل و النحل و الدبابير

و يعتبر النمل والنحل والدبابير و غيرها تنضم لفصائل الحشرات التي تعيش ضمن مجموعات و مستعمرات و خلايا متصلة و لا تتفرق إنما تجمع طعامها وتكون المجموعات معا ويكون لها ملكه أو حاكم معين للمستعمرة الذي يطيعه الكل بدون جدل.

البراغيث و القمل

البراغيث و القمل وهي من أشد الحشرات خطرا إذ أنها تعيش على جلد الكائن الحي و تقوم بلسعه حتى تحصل على غذائها و هو الدم ولكنها تنقل للجسم العديد من الأمراض و قد أبادت هذه الحشرات العديد من الشخصيات أثناء العصور المختلفة و لكن مع التقدم العلمي والتكنولوجيا تم تحضير مستحضرات للقضاء عليها و أبادتها.

الصراصير والجراد

الصراصير والجراد ينتشر هذا النوع من الحشرات في البيئات المليئة بالقمامة و بفضلات الإنسان و تتغذي على الفضلات وهي من اكثر الحشرات ٱنتشارا ويجب التخلص منها فور ظهورها إذ تسبب العديد من الأمراض المختلفة للإنسان مع التقدم والتطور التكنولوجي أصبح من السهل التخلص من الحشرات المختلفة الضارة بصحة الإنسان لا سيما الأطفال و القضاء عليها نهائيا

زر الاتصال