الرئيسية / الحشرات المنزلية / البق و الذباب و ما شابه الذباب
الذباب و البق و ما شابه الذباب
الذباب و البق و ما شابه الذباب

البق و الذباب و ما شابه الذباب

البق و الذباب و ما شابه الذباب

البق و الذباب و ما شابه الذباب
البق و الذباب و ما شابه الذباب

سوف نتعرف اليوم على الحشرات المنزلية (البق و الذباب و ما شابه الذباب)، التي تتواجد في المنزل وتسبب العديد من الأمراض وقد تصل لحد الخطر وسوف تناول الموضوع بالتفصيل وكيفية محاربة هذه الحشرات الضارة.

أولا حشرة البق

تعتبر حشرة البق من الحشرات المنزلية التي غالبا تكمن في الفراش، بصفة خاصة تتغذي حشرة البق على امتصاص دم الانسان او الحيوان أي انها تتغذى على دم الكائنات الحية، وتعيش حشرة البق في الأثاث، ويقطن في السرير والأريكية، ويصعب التخلص من البق حيث يضع البق بيضه وينتشر بسرعة في الملابس الفراش بشكل سريع.

كيف نعلم بوجود البق في المنزل

هنا بعض الظواهر والعلامات التي تساعدك في التعرف ان هناك حشرة البق في فراشك، والعلامة المميزة هو وجود عضات حشرة البق في أجزاء من جسدك ويحدث ذلك غالبا في وقت النوم، أو إذا رأيت بالعين المجردة نقط حمراء اللون على الفراش فهذه علامة لوجود حشرة البق في فراشك.

كيف يأتي البق الي المنازل

كثيرا ما تكون إصابة المنزل تكون الإصابة ناتجة عن وجود شيء مصاب العدوي مثل حقيبة او استخدام اثاث مستعمل مصاب بالعدوي، او عن طريق تخزين الفراش بطرية خاطئة ادي لوجود حشرة البق.

التخلص من حشرة البق

من الصعب التخلص من حشرة البق بسهولة وأيضا من الصعب التعامل معها بالطرق المعتادة، ولكن يفضل الاستعانة بشركات مكافحة البق والحشرات المنزلية، حيث يتعامل المتخصصين بالطرق الحديثة . حيث توجد عدة طرق متخصصة في التخلص من حشرة البق عن طريق التبخير والتي يعتمد عليها العديد من شركات مكافحة الحشرات وخاصة حشرة البق التي تحدث هذه الطريقة بشكل فعال التخلص من حشرة البق في جميع مراحل حياة البق منذ وجود البق في بيضه ويتم استخدام التبخير بالغاز له قوة خارقة في التخلص من البق حيث يعمل الغاز علي الدخول الى الفرغات الموجودة في الفراش والاثاث والأماكن المصابة بعدوي حشرات البق.

البق و الذباب و ما شابه الذباب
البق و الذباب و ما شابه الذباب

ثانيا الذباب المنزلي

من المعروف ان حشرة الذباب من الحشرات التي تلازم الإنسان طوال حياته، وينتشر وجودها في فصل الصيف بكثرة نظرا لدرجة الحرارة.

الأضرار التي يسببها الذباب للإنسان

من المعروف ان الذباب لا يجتمع الا على الفضلات والقمامة وغيرها من الأشياء ذات الرائحة الكريهة، لذلك يعتبر الذباب من الحشرات التي تؤثر بشكل كبير علي حياة الكائنات الحية بكل أنواعها لأنها بكب سهولة نقل الأمراض والاوبئة كما انها عامل أساسي في نقل الميكروبات والجراثيم الي الأطعمة، لأنها تستطيع التنقل بكل سهولة دال وخارج البيوت.

كيفية التخلص من الذباب

نرى دائما الكثير من الطرق التي تكافح وجود الذباب في المنزل او أي مكان، لذلك لكي يتم التخلص من الذباب يجب أولا نعرف سبب وجود الذباب في المكان وتتم أساليب المكافحة على بعض الطرق التقليدية وغيرها من الطرق المستحدثة:

  • مكافحة الذباب بالطرق التقليدية تتم مكافحة الذباب بالطريقة التقليدية:
  • وهي إزالة سبب وجود الذباب مثل التخلص من القمامة وفضلات الطعام.
  • المواظبة على نظافة المكان
  • والتأكد من خلو المكان من الروائح الكريهة، بهذه الطريقة يمكن التخلص من الذباب.
  • ثانيا: التخلص من الذباب بالطريقة الحديثة
الذباب و البق و ما شابه الذباب
الذباب و البق و ما شابه الذباب

وهنا يتم مكافحة الذباب بإحدى الطرقيتين

  • استخدام الطريقة الكيمائية (الرش بالمبيدات الحشرية)
  • وهنا اتباع طريقة الرش بالمبيدات الحشرية مباشرة على الذباب .
  • واضا البيض الخاص بالذبابة لقتل يرقات الذباب
  • يتنم التخلص من القمامة والاشياء المنتشرة .
  • والتي تساعد علي جمع الذباب عليها حتى يقات على القمامة والفضلات الخاصة بالكائنات الحية .
  • حيث يتم رش المنزل من الداخل والخارج حتى يتم الانتهاء نهائيا على الذباب

“شركة نقاء المملكة لمكافحة الحشرات”

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

زر الاتصال