Site icon شركة نقاء المملكة لمكافحة الحشرات بالسعودية

نبذة عن النمل الأبيض

نبذة عن النمل الأبيض

نبذة عن النمل الأبيض

لا يعتبر النمل الأبيض نملا بمعناه الحقيقي والسبب في ذلك يعود إلى هيكله البنائي، حيث يتكون النمل الأبيض من صدر وبطن متصلين أي لا يتواجد عنده خصر، كما ويعتبر من أنواع الحشرات الكانسة التي تتغذي على مادة السليلوز، ويتعايش النمل مع بعضه عن طريق المستعمرات التي تتجمع بها حيث يكون لكل مستمرة من تلك المستعمرات وظيفة تقوم بها، كما وتجده من أخطر الحشرات للإنسان لما يتسبب به من مخاطر حسيمة نراها تحدث بكل مكان كهدم المنازل أو المكتبات أو كل ما يتواجد به مادة السليلوز التي يتغذى عليها النمل.

طرق معيشة وتكاثر النمل الأبيض

تجد أن النمل الأبيض أو الأرضة كما يتعارف عليها بهذا الاسم تعيش في مستعمرات قد يصل عددها إلى حوالى 2.5مليون نملة، وتجدها تعيش على مادة السليلوز كغذاء لها وهو متوفر تقريبا بكل مكان حيث الأخشاب والأشجار وكل ما يتواجد بحياة الإنسان كالملابس والسجاد وغيرها العديد من الأشياء.

كما وتجد أن الطريقة التي يعيش بها النمل الأبيض ويتكاثر عن طريقة تقسيمه إلى:

النمل الأبيض – شركة نقاء المملكة

الأضرار التي يتسبب بها النمل الأبيض للإنسان

يقوم النمل الأبيض بالتغذي على السليلون ذلك النوع من المواد المتواجد بكل ما يحيط بالإنسان بجميع الصور المتاحة فتجده في الاتي:

الأشجار: ولأن النمل الأبيض تراه يتغذى على الأخشاب بشكل عام لذا تجده الأشجار بشكل كبير حيث أنه المصنع الأساسي للأخشاب، فيهاجم الأشجار بأنواعها المختلفة وأيضا النخيل فيتسبب بجفاف الأشجار وموتها بالنهاية فيتسبب بالضرر للإنسان وانخفاض المحصول الذي يقوم بزراعته.

الصوامع: يتسبب النمل الأبيض بخسائر ضخمة لأصحاب الصوامع إن هاجمها النمل، حيث يغذي على الحبوب التي تنشر على الأرض بهدف القيام بتجفيفها تحت أشعة الشمس ولأنها يهاجمها تتلف أعداد كبيرة من تلك الحبوب فتتسبب بخسائر مالية وإنتاجية ضخمة.

المصادر الاخري: تختلف المصادر التي يقوم النمل بمهاجمتها فقد يصل الأمر إلى تأكل فلنكات السكك الحديدية واسلاك التليفونات وغيرها العديد والعديد من الأشياء التي إن حدث وهوجمت من قبله قد تزهق العديد من الأرواح.

ولذلك يجب القضاء على النمل الأبيض إن شككت بمجرد تواجده بأي مكان حرصا على أموالك وحياتك في المستقبل، ويجب عليك الاتصال بأحد الخبراء والمختصين بمجال إبادة النمل الأبيض لأنه لن يموت بسهولة بل يحتاج إلى مبيدات وأدوات مختصة حتي لا يعود من جديد.

Exit mobile version