Site icon شركة نقاء المملكة لمكافحة الحشرات بالسعودية

الآفات الزراعية التي تصيب النباتات

الآفات الزراعية التي تصيب النباتات

الآفات الزراعية التي تصيب النباتات

الآفات الزراعية التي تصيب النباتات

الآفات الزراعية التي تصيب النباتات هي من أكثر الاخطار التي تصيب النباتات الزراعية، وهي عبارة عن الأمراض لتي تصيب النباتات نتيجة وجود بعض الحشرات الضارة التي تصيب النباتات وتلحق اضرارا بالغة الخطورة على النباتات ومنها هذه الحشرات التي تصيب النباتات وهي.

الحشرات الترابية التي تتسبب في الآفات الزراعية

وتعرف الحشرات الترابية بأنها تصيب الشتلات النباتية الصغيرة لأنها تصيب الجذور من النباتات وقد تصل الي التقاوي الموضوعة في الأرض وبالتالي تصيب النباتات من الجذور السفلية وبالتالي يأتي نباتات مصابة بالآفات الزراعية من أنواع هذه الحشرات.

حشرة الحفار من الآفات الزراعية

يشتهر هذا النوع من الحشرات باسم حشرة كلب وهو من خصائصه الحفر في الأرض وصنع أنفاق أعلى سطح الأرض حتى الجذور النباتية ويتم توفير المناخ الذي يساعد على تواجد لحفار في الأرض, وجود عدد كبير من حشرة الحفار او كلب البحر نتيجة تواجد نسبة كبيرة أكبر من اللازم من لتسميد العضوي .

الدودة القارضة من الآفات الزراعية

ويعرف عن الدودة القارضة انها من الآفات الزراعية المهاجرة.

كما انها معروف من خصائصها أنها تعيش في تجمعات ولا تعيش منفردة.

ويتم وضع البض على السيقان الخاصة بالنباتات او الأوراق.

وتقوم بناء شقوق ترابية لوضع البيوض

الدودة القارضة من الآفات الزراعية

حشرة المن من الآفات الزراعية الخطيرة

من خصائص حرة المن أنها صغيرة الحجم، وتعمل على امتصاص العصارة الموجودة في خلايا النباتات وينتج عن وجود حشرة المن العديد من الخسائر والأضرار التي تصيب النباتات، وخاصة نباتات الدرينات مثل البطاطس والقرع وتعمل حشرة المن على امتصاص العصارات الخاصة بالنباتات وتضع الندوة العسلية التي تعرف بسم المن المنجح الذي يستطيع التكثر دون زواج.

حشرة المن من الآفات الزراعية الخطيرة

التربس من الآفات الزراعية للنباتات

وهي من الآفات الزراعية الترابية ويطلق عليها لنقطة الفضية، وتتغذي هذه الآفة على عصارات النباتات، مما تؤدي إلى نقص النمو للنبات بل تصل الي ايفاق النمو الخاص بالنباتات وتعمل على اصفرار الأوراق وتصيب البراعم والنورات وجميع أجزاء النباتات ، ويحدث ذلك في نباتات البصل .

التربس من الآفات الزراعية للنباتات

خدمات شركة نقاء المملكة بالطائف

Exit mobile version