Site icon شركة نقاء المملكة لمكافحة الحشرات بالسعودية

إبادة الحشرات المنزلية

ابادة الحشرات المنزلية

ابادة الحشرات المنزلية

” إبادة الحشرات المنزلية “

لا شك أن وجود الحشرات المُزعجة في حياتنا اليومية هو من الأشياء المُزعجة التي تثير ضجر كثير من الناس ويحاولون بشتي السبل إيجاد طريقة للتخلص منها و إبادة الحشرات المنزلية ولو كلفهم هذا دفع الكثير من المال .

لعل ما جعل الحشرات وسيلة قلق كونها هي أكثر نوع من أنواع الكائنات الحية تنوعاً وإنتشاراً وذلك علي وجة الكرة الأرضية وذلك بسبب كونها تحتوي علي أكثر من مليون نوع أي ما يُعادل أكثر من نصف جميع الكائنات الحية مما جعلها ذات نفوذ واسع في الكائنات الحية ويشكل بعضها مصدر خطر لإنتشار كثير من الأمراض نتيجة لنشاطها الكبير والزائد وإنتقالها من مكان لأخر  .

أماكن وأسباب تجمُع الحشرات

لمكافحة الحشرات يجب معرفة مُسببات التجمُع وأماكن تجمُع هذه الحشرات، فلعل من البديهي والواضح لدي الناس أن ترك الطعام في أواني الطهي مكشوفاً دون غطاء والتي تكون السبب والمرتع الرئيسي لتجمُع الحشرات لذا كان لزاماً تغطية الطعام من جميع الجوانب وعدم تركه مكشوفاً.

يُعتبر فصل الصيف هو سبب رئيسي لتجمُع الحشرات لأن رائحة الطعام تجذب الحشرات مثل الذباب لذا حاول تجنُب ترك الطعام مكشوفاً، كما أن قشر الموز الخارجي عندما يكون أسود قد يجذب الحشرات نحوه، كما أن أماكن الأوساخ وأدوات التنظيف في المنزل قد تكون سبباً أيضاً في جذب الحشرات نحوها .

الأمراض والأضرار الناجمة عن الحشرات

كما سبق وذكرت تعتبر الحشرات هي الوسيلة الأكثر شيوعاً لإنتشار الأمراض وخاصة الأمراض المُعدية، التي قد يكون بعضها سبب في وفاة الإنسان ومن أهم هذه الأمراض التي تنتقل عن طريق الحشرات: ” مرض التيفود، وتسمُم الأغدية، وإلإلتهاب السُحائي، ومرض الكوليرا، والرمد الصديدي، والدسنتريا، والطاعون، والإسهال، ومرض الحمي الصفراء كما أن لدغات بعض البعوض تُسبب إحمرار في الجلد عل شكل بقع حمراء الذي قد ينتج عنها إرهاق وإرتفاع في درجة الحرارة .

ولم تتوقف أضرار الحشرات علي نقل الأمراض فقط ولكن انتقل أيضاً ليشمل إفساد بعض الموارد الإقتصادية ذات القيمة مما ينتج عنها أضرار مادية تعود بالضرر علي الدولة وتُكلفها أموال باهظة لتصليحها .

اضرار الحشرات المنزلية

إجراءات إبادة الحشرات المنزلية و كيف يمكنك التخلص منها

طرق إبادة حشرة الذُبابة:

تُعتبر حشرة الذبابة من الحشرات المُزعجة والمنتشرة بكثرة في حياتنا اليومية ولعل أفضل الطرق لإبادتها هي :

طرق إبادة حشرة البعوضة:

تُعتبر هذه الحشرة ( حشرة البعوضة ) من الحشرات التي تُسهم بشكل كبير في نقل الأمراض بسبب لدغاتها المُتعددة ولعل أكثر أماكن تواجدها هي الأماكن الرطبة مثل أماكن البرك والمستنقعات وأفضل طريقة للتخلص منها:

إبادة الحشرات المنزلية

طرق إبادة حشرة الصرصار:

طرق إبادة حشرة النملة:

طرق إبادة حشرة البرغوث:

تُعتبر من الحشرات ذات اللدغات المؤلمة والتي تتميز بإلتصاقها بالجسم وعدم القدرة علي الإمساك بها لقتلها وتعتبر من الحشرات التي تتسبب في إنتقال أمراض خطيرة مثل مرض الطاعون.

أهم طريقة للتخلص منها هو تعريض المفروشات لأشعة الشمس القوية جداً والحارقة لفترات طويلة، والحرص علي إتباع أساليب النظافة الشاملة للتخلص منها كليةً، وإستخدام المبيدات الحشرية أيضاً.

 

 

إبادة الحشرات المنزلية

شركة نقاء المملكة لمكافحة جميع انواع الحشرات المنزلية تقدم افضل الخدمات في انطلاقة رائعة في مجال رش المبيدات الحشرية الامنه “

 

 

Exit mobile version